اخر اخبار التقنية

Saturday 29 June 2013

كيف تفتح عدة حسابات سكايب على حاسوبك في آن واحد

كيف تفتح عدة حسابات سكايب على حاسوبك في آن واحد

من منا قد لايتوفر على أكثر من حساب سكايب Skype ، واحد للعمل وآخر للعائلة والاصدقاء  لهذا فقد ترغب في تشغيل عدة حسابات لسكايب في آن واحد ، لكي تبقى على إتصال بهم في آي وقت في آية لحظة ،  لكن للاسف فبرنامج سكايب لايوفر إمكانية تشغيل عدة حسابات سكايب ، فبالرغم من كثرة تحديتاث هذا البرنامج إلا ان الشركة لم تنتبه إلى أهمية هذه الخدمة في البرنامج  لكي يبقى الحل الوحيد هو إستعمال بعض البرامج الإضافية في فرض تشغيل عدة حسابات سكايب في حاسوب واحد .
فتح عدة حسابات سكايب

برنامج Seaside Multiple Skype Sessions هو اولا وقبل كل شيئ تطبيق موثوق وخالي من الڤيروسات والبرامج الضارة عكس بعض البرامج التي تنتشر في المنتديات ذات المصادر المجهولة والتي قد تحتوي في كثير من الاحيان على برامج ضارة ، بالإضافة إلى انه سهل الإستعمال ويمكنك حتما من فتح عدة حسابات سكايب في آن واحد . 

يكفي بعد تحميل برنامج  Seaside Multiple Skype Sessions ان قوم بتتبيثه تم إضافة الحسابات التي تود تشغيلها في آن واحد عبر إدخال إسم المستخدم والباسورد تم النقر على زر الاإضافة add بعد الإنتهاء انقر على زر الخروج Exit .


 كما يمكنك الرجوع إلى التطبيق في كل مرة رغبت في حذف او إضافة حسابات جديدة  عن طريق البحث عن seaside configuration اما في حالة الرغبة في تشغيل عدة حسابات فانقر على seaside Start multi skype now 
للإشارة  انه  قد يأخد وقت قبل فتح جميع الحسابات كما يمكنك إستقبال كل اتصال على حدة ولايمكنك القيام بإتصال صوت وصورة في آن واحد 

Friday 28 June 2013

حلول لمشكلة استهلاك الرام في جهاز الكمبيوتر

بالتأكيد الجميع يريد ان يجعل جهاز الكمبيوتر الخاص به سريع ، ولكن السؤال هنا "كيف" ، كيف اجعل جهازي اسرع ؟ ، في هذا الموضوع سوف نتعرف علي سبع خطوات اساسية لتسريع جهازك وايضاً مجموعة من النصائح التي يجب علينا القيام بها لتسريع عمل الجهاز ، لذلك فان كنت تعاني من بطئ في جهازك فهذا الموضوع بالتأكيد لك .



الخطوة الاولي - حذف الملفات المؤقتة

هي اولي الخطوات التي يجب عليك القيام بها بشكل دوري ، الملفات المؤقتة "temporary file" فهي ملفات غير ضرورية وتنشئ مع الاستخدام اليومي لتنفيذ اوامر معينة ، ثم بعد ذلك تكون غير هامة وتسبب بطئ الجهاز وشغل مساحات كبيرة ، لذلك فـ عليك حذفها بين الحين والاخر ، ولكن لا تقلق فـ لن تحذفها يدوياً ، فيوجد برامج تقوم بحذفها ولعل افضلها هو برنامج CCleaner .


الخطوة الثانية - حذف البرامج الغير ضرورية

هناك العديد من البرامج والتي لا تحتاجها ، وهذه البرامج تؤثر علي كفاءة عمل الجهاز ، وتسبب بطئ شديد ، لذلك فـ كلما كثرت البرامج علي جهازك كلما تسبب ذلك في بطئ الجهاز ، لذلك عليك بحذف البرامج التي لا تحتاجها او الغير ضرورية بالنسبة لك ، ويمكنك حذف اي برنامج تريد ، عن طريق الذهاب الي قائمة ابدأ ، ثم Control panel ، ثم Add or remove ( بالنسبة لمستخدمي اكس بي ) ، او Programs and features ( بالنسبة لمستخدمي ويندوز 7 ) ، ثم تقوم باختيار البرنامج الذي تريد حذفة ، ثم تقوم بالضغط كليك يمين ، ثم تختار Uninstall ، ثم تنتظر حتي يتم حذفة .

الخطوة الثالثة - حماية جهازك من الفيروسات

اهم خطوة ! ، حماية جهازك من الفيروسات تعتبر اهم خطوة لجعل جهازك اسرع ، وايضاً فحص الجهاز من الفيروسات ، لان الفيروسات تسبب بطئ الجهاز بشدة ، لذلك احرص دائماً علي حماية جهازك من الفيروسات ، وقد قمت بشرح ما هي الفيروسات ، وايضاً في موضوع اخر قمت بشرح كيفية الحماية من الفيروسات ، لذلك احرص علي قراءة هذان الموضوعان بعناية ، والتأكد دائما من ان جهازك خالي من الفيروسات .

الخطوة الرابعة - دائما قم باغلاق الكمبيوتر بطريقة صحيحة

اغلاق جهاز الكمبيوتر الخاص بك يجب ان يكون عن طريق ايقونة "Shut down" الموجودة في قائمة ابدأ ، ثم تقوم بترك الجهاز حتي يغلق تماماً ، ثم بعد ذلك تقوم باغلاق الكهرباء عن الجهاز ، اما اغلاق جهاز الكمبيوتر عن طريق مفتاح "التشغيل والاغلاق" فهذا يسبب اخطاء في ملفات النظام ، مما يسبب مشاكل والتي تؤدي الي بطئ الجهاز .


الخطوة الخامسة - تقليل عدد الايقونات علي سطح المكتب

من الهام جداً ان تقوم بتقليل عدد الايقونات علي سطح المكتب ، فقط اترك الهام منها ، واحذف الباقي .

الخطوة السادسة - المساحة الفارغة في قرص الويندوز

يجب ترك مساحة فارغة كافية في القرص الذي يحتوي علي الويندوز ( في الغالب القرص C ) ، وهذه خطوة هامة جداً ، بالنسبة لمستخدمي ويندوز 7 فـ دائما ما يعانون من هذه المشكلة وهي امتلاء القرص ولكن قمت بالكتابة عن هذه المشكله مؤخراً في موضوع بعنوان حل مشكلة امتلاء القرص سي C بسبب ويندوز سفن 7 ، اما عن مستخدمي ويندوز اكس بي فهم لا يعانون من هذه المشكلة .


الخطوة السابعة - ايقاف البرامج التي تعمل مع بداية التشغيل

ما اسوء ان تقوم بالانتظار عند بداية التشغيل لـ 10 او 15 دقيقة حتي تقوم البرامج بالظهور والتحميل ! ، لماذا كل هذا ؟ ، قم بايقاف جميع هذه البرامج عن العمل مع بداية التشغيل ، وقم بتشغيل ما تحتاج اليه فقط ، لان هذه البرامج تؤثر سلباً علي سرعة وكفاءه الجهاز .

لايقاف البرامج التي لا تحتاج اليها عن العمل مع بداية التشغيل اتبع الخطوات التالية :
اضغط علي قائمة ابدأ ، ثم اختر Run ، ثم قم بكتابة msconfig ، ثم اختر Start Up ، ثم قم بحذف علامة صح من امام البرامج التي لا تريدها ان تعمل مع بداية التشغيل ، ثم اضغط Ok .


نصائح هامة


1 - لا تقم بأستخدام ويندوز 7 ، بأقل من 1 جيجا رامات والأفضل 2 جيجا رامات .
2 - حافظ علي جهازك خالي من الفيروسات ، اذا اردت أن يكون جهازك سريع .
3 - حافظ علي اقراص الهارد ديسك لديك بها مساحة فارغة كافية ( بالاخص قرص الويندوز ) .
4 - عند بدأ تشغيل الجهاز في بعض الاحيان يطلب منك عمل فحص لقرص ما ، فلا تقم بالغاء العملية .
5 -لا تقم بأستخدام اكثر من برنامج انتي فيرس علي جهاز واحد .

6 - ايضاً يجب عليك فحص واصلاح اخطاء الهارد ديسك هام.

فحص واصلاح اخطاء الهارد ديسك

فحص واصلاح اخطاء الهارد ديسك الخاص بك هام جداً ، فـ بطئ الجهاز قد يكون بسبب وجود اخطاء في الاقراص ، كما أن عدم فحص الهارد ديسك بصفة مستمرة قد يسبب انتشار الاخطاء داخل قرص ما ، مما يجعلك مضطراً الي أن تلجأ الي الفورمات ‼ ، فأخطاء الهارد ديسك لا تقوم فقط باحداث مشاكل في جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، بل انها تؤثر علي اداء جهاز الكمبيوتر .


هناك برامج تقوم بعملية الفحص ولكنـي افضل الطريقة اليدوية وهي فحص الاقراص من داخل الويندوز ، ومنذُ مدة تم نشر موضوع بعنوان سبع خطوات لجعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك اسرع ، لذلك قد نعتبر فحص واصلاح اخطاء الهارد ديسك هي الخطوة الثامنة ‼ .
اولاً ، قم بالضغط علي My Computer ، وقم بأختيار القرص الذي تريد فحصه اولاً ، وقد يكون القرص D علي سبيل المثال ، ثم قم بالضغط كليك يمين ، ثم اختر "Properties" .



ثم اضغط علي "Tools" ، ثم اضغط علي "Check Now" .



ثم بعد ذلك سوف تظهر لك نافذة جديدة ، قم بوضع علامة بجوار "Scan for and attempt recovery of bad sectors" ، ثم اضغط "start" ليبدأ الفحص والاصلاح .

علي حسب حجم القرص سوف تستغرق العملية بضع دقائق ، ولا تقم بأستخدام الجهاز حتي تنتهي العملية ، ثم تقوم بتكرارها مع جميع الاقراص ، مع العلم بأن القرص الخاص بالويندوز سوف يخبرك ان العملية سوف تتم مع اول اعادة تشغيل لجهاز الكمبيوتر ، فلا تقلق فقط قم باعادة تشغيل الجهاز وسوف يقوم بعملية الفحص مع بدأ التشغيل .

يوجد برامج كثيرة تقوم بفحص واصلاح اخطاء الهارد ديسك ولكنـي وكما ذكرت افضل الطريقة اليدوية خاصتاً وانك تقوم بعملية الفحص كل شهر او شهرين .
.............................................................................................................................................

حل مشكلة أمتلاء القرص سي c بسبب ويندوز سفن 7

حل مشكلة امتلاء القرص سي C بسبب ويندوز سفن 7
مشكلة تواجهه أغلب مستخدمي ويندوز 7 وهي امتلاء قرص الويندوز C ، والسؤال ،، مساحة القرص سي ( C ) امتلأت تماماً ؟؟ ماذا افعل ؟؟ ، الاجابة الشائعة .. قوم بعمل فورمات للهارد ثم قم بأعادة تقسيمة ‼ ، لكن في هذا الموضوع لن نقوم بعمل فورمات لان الحل سهل للغاية والشرح بالصور وايضاً شرح فيديو ، حيث سوف نقوم باقتطاع مساحة من اي بارتشن اخر واضافتها للقرص C بسهولة وبدون فورمات اطلاقاً او فقد اي بيانات ،وبذلك تصبح المشكلة شئ من الماضي ، لذلك ان كنت تعاني من هذه المشكلة فانصحك بمتابعة هذا الموضوع.تابع بعد الفاصل ..



اولاً : قم بأستخدام برنامج CCleaner لعمل تنظيف لجهازك من الملفات المؤقته وغيرها والتي لا قيمة لها وتعتبر ملفات يجب التخلص منها من فترة الي اخري ، يمكنك تحميل برنامج CCleaner ومن ثم تقوم بتشغيله ثم تقوم بالضغط علي Run Cleaner ليبدأ حذف هذه الملفات وستتفاجأ بالفعل ان البرنامج قام بحذف مساحة كبيرة من الملفات المؤقتة. ولكن ان بقي القرص ممتلئ والمساحة المتوفرة غير كافية اذا قم بالانتقال الي الخطوة التالية.

الان بعد تنظيف جهازك والمساحة المتوفرة غير كافية اذا ننتقل الي اعادة تقسيم الهارد بحيث نقوم بزيادة مساحة قرص الويندوز سي C ببساطة وبدون فقد اي بيانات من جهازك او عمل فورمات اطلاقاً. وسوف نقوم بأستخدام برنامج مجاني ايضاً.

1 - قم بتحميل البرنامج ( EaseUS Partition Master )  من هنا ، او من هنا ، ثم قم بتثبيته ، ثم قم بتشغيل البرنامج ، ولكن في البداية هذه صورة للقرص سي قبل البدأ في اعادة التقسيم.

2 - سوف نقوم بأقتطاع مساحة من القرص الذي يلي القرص سي كما سوف يتم ايضاحة في الشرح ، ثم نقوم بأضافتها للقرص سي ، قم باختيار القرص الذي سوف نقوم بأقتطاع المساحة من ثم اضغط عليه كليك يمين ثم اختر Resize\Movie



3 - ثم قم بسحب من اقصي اليسار ( الخلف ) في اتجاة السهم ناحية اليمين حتي يتم تقليص المساحة كما تريد ، وسوف يظهر الحجم الذي تم استقطاعة في خانة 0.0 كما في الصورة القادمة :



4 - كما تلاحظ فقد قمت باستقطاع مساحة 1016.2 ميجا حتي اقوم باضافتها للقرص سي ( لاحظ المساحة الفارغة في الخلف ) , اضغط اوك.



5 - ثم قم بالضغط كليك يمين علي القرص سي ( الذي يحتوي علي الويندوز ) , واختر Resize\Movie



6 - ثم قم بالسحب من اقصي اليمين باتجاه السهم كما موضح في الصورة القادمة :



7 - لاحظ بأن مساحة القرص سي اصبحت 18010 ميجا , ثم اضغط اوك



8 - ثم اضغط علي Apply



9 - ثم اضغط Yes , ثم سوف يقوم الجهاز بعمل اعادة تشغيل , عند بداية تحميل شاشة الويندوز سوف يقوم ببعض العمليات فاترك الجهاز حتي الانتهاء.



الان ,,,, اذهب لـ My Computer , وسوف تجد ان القرص سي زادت مساحته


تشغيل البرامج القديمة علي ويندوز 8

احد مشاكل الويندوز الرائع ويندوز 8 التي لاحظتها مؤخراً هي أن بعض البرامج القديمة نوعاً ما لا تعمل علي ويندوز 8. واذا قمت بالدخول للموقع الرسمي للبرنامج ستجد انه لا يدعم ويندوز 8 ! وهنا تأتي المشكلة لبعض البرامج التي ربما تكون تستخدمها ولم تعد تحصل علي الدعم من المبرمج لذلك لم يقم باصلاح المشكلة من خلال جعلها داعمة لويندوز 8. وايضاً بعض التعريفات لم تصدر لويندوز 8 وتعمل فقط علي ويندوز 7 او ما قبل ذلك. وهنا ربما يصبح الامر لديك مشكلة لانك بحاجة الي هذا التعريف او البرنامج مما قد يجعلك تتراجع مرة اخري الي ويندوز 7. ولكن من حسن الحظ ان لدينا اليوم طريقة من خلال اداة رائعة في الويندوز وهي الـ Compatibility Mode او وضع التوافق او معالج توافق البرامج. تابع بعد الفاصل..



استخدام Compatibility Mode او وضع التوافق


الان انت لديك برنامج لا يعمل مع ويندوز 8 وتريد أن تقوم بتشغيله. حسناً الامر بسيط ولكن يجب عليك الانتباه أن بعض البرامج كبرامج الحماية او غيرها لا يجب استخدام هذه الطريقة معها. فتقوم بالضغط علي ايقونة البرنامج كليك يمين ثم "Properties". ثم يتم الانتقال الي نافذة الـ "Compatibility" ، وهنا يجب عليك اختيار نظام التشغيل الذي سبق وقمت بتشغيل البرنامج من خلاله كويندوز 7 او اكس بي. وتقوم ايضاً بوضع علامة بجوار "Run This program as an administrator".



اما ان كنت لا تمتلك المعلومات بالاعلي وهي علي اي نظام تشغيل يعمل هذا البرنامج وغيرها. فـ هنا يمكنك استخدام اداة اكتشاف الاخطاء واصلاحها من مايكروسوفت Compatibility Troubleshooter. فتقوم بالضغط كليك يمين علي ايقونة البرنامج ثم تقوم باختيار "Troubleshoot compatibility" ، ثم تقوم بالضغط علي "Trying recommended settings".



ثم انتظر قليلاً وسيظهر لك خيار "Test the program" فتقوم بالضغط عليه. ومن ثم غالباً سيعمل البرنامج بنجاح وتقوم بالضغط علي "Next" ، ثم تقوم بالضغط علي "Yes". ثم "Close". والان تم حفظ الاعدادات للبرنامج واصبح يعمل لديك.



والان غالباً البرنامج يعمل لديك بنجاح ولكن ربما لا يعمل ايضاً. فبعض البرامج والتعريفات لا يصلح معها هذه الاداة. وهنا لا يوجد خيار امامك الا انتظار المبرمج حتي يجعل البرنامج متاح لويندوز 8 او محاولة الحصول علي برنامج بديل او تعريفات بديلة. وبالفعل هذه الاداة رائعة وقمت بتجربتها علي بعض الالعاب والبرامج واثبتت كفاءة عالية ولكن ربما تكون المشكلة من البرامج ايضاً فربما اصابة فيروس او اصبح ملف معطوب او غيره من الاخطاء التي تحدث لايقونات البرامج. ولكن بشكل عام هذه الاداة ممتازة وبالفعل تعتبر خيار ممتاز لحل مشاكل عدم تشغيل البرامج والالعاب القديمة علي ويندوز8.

Sunday 23 June 2013

طريقة الحصول على 100 زائر حقيقي مجانا كل يوم

طريقة الحصول على 100 زائر حقيقي مجانا كل يوم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , اخوانى الاعزاء زوار مدونة عالم التكنولوجيا موقع يجلب لك زوار حقيقيين عددهم 100 مجانا عتد التسجبل في الموقع و بعد دلك ممكن تزيد عدد زوارك بطريقه مثلا تزور مواقع عن طريقهم او تبادل زوار او ممكن تشتري اذا اردت.

 

 

وهناك طريقة ممتازة لجلب الزوار مجانا 
وهيا  عن طريق التسجيل من رابطك يعطيك الموقع
 1000 زيارة لموقعك مجانا 
يعني لو سجل عن طريق رابطك 10 اشخاص ستحصل على
 10000 زيارة حقيقية ومجانية لموقعك 
أوتبادل الزيارات زور موقع تاخد زيارة لموقعك من شخص ما في العالم وهاكدا زيارة بزيارة 
lممكن تزيد ارباحك من الموقع بشكل ممتاز
اما الزيارات فسوف تلاحظ الفرق المدهل وتدفق الزوار لموقعك من كل أنحاء العالم 

أو يمكنك شراء الزيارات بثمن رخيييييص

 2000 بـــ 2$
5000 بــــ 4.5$
15000 بـــ 12$
30000 بــــ 15$

و هذا رابط الموقع في الاسفل

عليك اولا الدخول في الموقع والتسجيل فية عن طريق اضافة ايميلك وكلمة السر  وتاكيد كلمة السر
ثم الذهاب الى ايميلك لتاكيد التسجيل  
ثم الدخول في الموقع  ادخل ادخل ايميلك وكلمة السر 
 اضغط على كلمة كسب النقاط على يمين الموقع  Earn points  ثم اخذ الاحالة الموجود داخل المستطيل اسفل الموقع وجعل اصدقاءك يسجلون من خلال الرابط  او الاحالة لتكسب  عدد من النقاط وكسب العديد من الزوار لموقعك
كما يمكنك الشراء  من كلمة نقاط الشراء بالانجليزي purshase points  وشراء النقاط بفلوس
للدخول للموقع 

من هنا

 

كيف تحصل على 10000 زائر لمدونتك فى اليوم الواحد

كيف تحصل على 10000 زائر لمدونتك فى اليوم الواحد



كيف تحصل على 10000 زائر لمدونتك فى اليوم الواحد
بسم الله و الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله محمد الأمين
قد يبدو عدد الزوار الذى ذكرته فى العنوان كبيرا , ولكن صدقنى إنه ليس كبيرا كما تظن , فلو إتبعت الخطوات والنصائح التى ستقرأها فى هذه التدوينه , فستحصل على عدد زوار أكبر بكثير من 10000 زائر يوميا يدخلون مدونتك . 

وقبل أن تدخل فى الخطوات التى أتبع معظمها فى هذه المدونه ( نصائح للمدونين ) فعليك أن تعرف أنى سأقوم بوضعك على أول الطريق وسأوفر لك بطرقى عددا مهولا من الزوار , ولكن مهمتك أنت أن تحافظ على أكبر قدر منهم كزوار دائمين ومعاودين لمدونتك 
 

موقع التواصل الإجتماعى الفيسبوك
لا تنشىء حسابا جديدا على الفيسبوك كى تستعمله لخصوصيات وأهداف المدونه , بل ظل على حسابك القديم , فلن يعوقك او يقلل من قيمته إستخدامه لأغراض المدونه بجانب أغراضك الشخصيه , فقط سنقوم ببعض الخطوات لتهيئة حسابك ليصبح مجالا لجذب الزوار لمدونتك : 


  • أكتب فى معلوماتك الشخصيه أنك مدون تهتم بالتدوين ثم ضع رابط لمدونتك .
  • قم بتغيير صورة الغلاف COVER وضع صوره من تصميمك مكتوب عليها إسم مدونتك وعبارة دعوه لها ورابط المدونه .
  • قم بالبحث عن أشخاص لإضافتهم وذلك بإستخدام كلمات لها علاقه بالتدوين أو بلوجر أو جوجل أدسنس وغيرها من الكلمات التى تراها مناسبه وتصل بك لأفراد يهتمون بالمدونات وبمجال مدونتك , قم بإضافة الكثير من الأشخاص ولكن بمعدل بطىء نسبيا وذلك حتى لا يتم وقفك عن إضافة الأشخاص .
  • قم بإنشاء مجموعه ( جروب ) خاص بمدونتك وأضف عليه كل أصدقائك وأخبر أصدقائك أن يضيفوا أصدقائهم .
  • قم بالإشتراك فى مجموعات ( جروبات ) مشترك عليها أكثر من 10 آلاف مشترك .
  • إبدأ بنشر تدويناتك على الفيسبوك سواء على صفحتك الشخصيه ثم مشاركتها مع أصدقائك , أو على الجروب الخاص بمدونتك , أو على الجروبات التى إشتركت فيها ولها أعضاء كثيرون كما ذكرت .

  • موقع التواصل الإجتماعى تويتر
    كما قلنا فى الفيسبوك عليك إستخدام حسابك الحالى المعتاد فى نشر تدويناتك , وقم بالبحث عن الأشخاص ممن يهتمون بمجال مدونتك وقم بمتابعتهم , وإرسل لهم رسائل تحتوى على دعوه لزيارة مدونتك , وقم بوضع رابط لمدونتك فى معلوماتك الشخصيه مع دعوه جذابه لطيفه تجذب المتابعين لزيارة مدونتك .وقم بنشر موضوعاتك الجديده على مراحل مختلفه على مدار اليوم , فمثلا من الممكن  أن تنشر تدوينتك الجديده صباحا , ثم تعاود نشرها ولكن بكلمات مختلفه عصرا , وتعاود نشرها مرة ثالثه مساءا وبكلمات أكثر جاذبيه وإختلافا , وذلك حتى تصل لأكبر عدد من المتابعين ويرون التغريده الخاصه بك . 
    موقع مشاركة الفيديوهات الشهير اليوتيوب
    قم بعمل فيديوهات متصله بمحتوى مدونتك ولها علاقه سواء من قريب أو من بعيد بما تقدمه مدونتك , ثم قم برفعها على اليوتيوب وإكتب بيانات وصفيه للفيديو تحتوى على رابط مدونتك ودعوه لطيفه لزيارتها من اجل الحصول على مثل ما تقدمه هذه الفيديوهات , ثم قم بنشر الفيديو لأصحابك وأصدقائك وشاركه على الفيسبوك وتويتر قدر المستطاع . 
    مواقع أخرى للتواصل الإجتماعى والخدمات
    هناك الكثير من المواقع المماثله للفيسبوك وتويتر ولها شعبيه عاليه جدا , ربما لا تتمتع بهذه الشعبيه فى الوطن العربى لكنها تتمتع بشعبيه كبيره على مستوى العالم , وإن رأيت أنها لن تساعدك فى جلب زوار مباشرين عرب من خلالها , فهى بالتأكيد سوف تساعدك على الظهور بكثره وبشكل جيد جدا فى محركات البحث مما يزيد عدد زوارك بشكل كبير , وسأقدم لكم هذه المواقع :
    محركات البحث
    طبعا هى الأولى فى الإهتمام لأنها الأخطر والأهم من حيث جلب الزوار , وتسجيلك فى محركات البحث يجعلك تقطع شوطا كبيرا فى نشر مدونتك ودعمها .هناك محركات البحث الرئيسيه وهما لنا كمدونين عرب محركين رئيسيين وهما
    قم بتسجيل مدونتك لديهم من خلال الروابط السابقه وستجد الخير إن شاء الله . 
    المنتديات
    هى مصدر هام جدا لجلب الزوار لمدونتك , فقط إذا كنت مشترك فى منتديات بالفعل فقم بتغيير توقيعك إلى رابط مدونتك أو إلى صوره جذابه تدعو فيها الأعضاء لزيارة مدونتك , وبعد أن تنتهى من هذا التعديل فى كل المنتديات التى تشترك فيها بالفعل , قم بالبحث عن منتديات متخصصه فى مجال مدونتك وإشترك بها , وحاول من خلالها التعرف على الكثير من الأعضاء وعمل العديد من الموضوعات الهامه والجذابه ومن خلالها ومن خلال توقيعك الذى يحتوى على رابط مدونتك ودعوه لزيارتها ستجلب لكثير والكثير من الزوار , والمنتديات تعتبر مصدرا هاما وذلك نظرا لأن عدد الزيارات لها وعدد أعضائها فى الغالب كبير جدا .
    وهناك بعض المنتديات العربيه التى تهتم ببلوجر وبالتدوين وهى :
    مواقع الخلاصات و أدلة المواقع والمدونات
    وهى مواقع تقوم بنشر تدويناتك لديها فور نشرك لها على مدونتك , وكل ما عليك هو أن تسجل فى هذه المواقع عن طريق رابط لخلاصات مدونتك أو رابط لمدونتك - على حسب المطلوب - , ولن تحتاج لنشر كل تدوينه على هذه المواقع فهى من تلقاء نفسها ستقوم بنشر تدويناتك الجديده آليا , وهذه المواقع هى :

    أدلة المدونات والمواقع العربيه
    الإنتشار على الإنترنت
    إجعل إسمك معروفا ومنتشرا على الإنترنت , إجعله مألوفا لدى الكثيرين , مألوفا لدى المواقع والمدونات والمنتديات , وذلك من خلال نشر موضوعاتك وتعليقاتك وردودك على تعليقات الآخرين فى المواقع والمدونات والمنتديات , وقم بربط إسمك دائما بإسم أو برابط مدونتك كى تسهل على الزوار معرفة مدونتك والذهاب إليها . 
    التدوين لدى الغير
    هناك الكثير من المدونات التى تعرض خدمة التدوين وتفتح الباب لتدوينات الضيوف والزوار , إستثمر هذه الفرصه وقم بكتابة تدوينات فى مدونات مختلفه وقم بتضمين روابط مدونتك وإسم مدونتك فيها , وهذه الخطوه ستجلب لك الكثير من الزوار .وأقول لكم فى النهايه بإتباعكم تلك الخطوات أنكم إن شاء الله ستحصلون على أكثر من 10000 زائر فى اليوم ولكن ما عليك سوى الحفاظ على زوارك من خلال الإهتمام بهم والإعتناء بهم وتقديم تدوينات تستحق المتابعه لهم .